السيرة الذاتية
img

د. مشعل سلطان

الطب النفسي للأطفال واليافعين
العيادات

الصحة النفسية

السيرة الذاتية

الدكتور مشعل سلطان، استشاري الطب النفسي للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، وأستاذ مساعد ملحق في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وحاصل على زمالة الكلية الملكية للأطباء في كندا.

تخرج الدكتور مشعل من كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام ٢٠٠٧م، وأكمل تدريبه في برنامج الإقامة في الطب النفسي العام وبرنامج الزمالة في تخصص الطب النفسي للأطفال واليافعين في جامعة أوتاوا، كندا.

حصل على شهادة الاختصاص في الطب النفسي العام وكذلك شهادة الاختصاص الدقيق في الطب النفسي للأطفال واليافعين من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا. ولديه خبرة واسعة في العمل في أقسام الطب النفسي المتعددة، ومنها العيادات الخارجية، وأقسام المرضى المقيمين، والطوارئ، والصحة المدرسية.

تولى الدكتور مشعل مهام قيادية عدة، منها على سبيل المثال رئاسة الأطباء المقيمين وعضوية اللجنة التنفيذية في قسم الطب النفسي للأطفال واليافعين في مستشفى الأطفال في شرق أونتاريو. يشغل د. مشعل حاليا رئاسة برنامج استقبال وتقييم الحالات في مركز التميز للصحة النفسية وعضوية لجنة حوكمة الشؤون الأكاديمية في الجليلة للأطفال. في عام ٢٠١٨م تم انتخابه أمينا عاما لجمعية الإمارات للصحة النفسية للأطفال واليافعين.

لدى الدكتور مشعل اهتمام خاص في مجال التدريس، وقد ألقى محاضرات علمية وأشرف على التدريب السريري لطلاب الطب في جامعة أوتاوا في كندا. وهو حاليا يقوم بتدريس مهارات ممارسة الطب بالإضافة إلى أساسيات الطب النفسي لطلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وقد ألقى محاضرات للآباء والأمهات حول مواضيع مختلفة بما في ذلك اضطرابات القلق وكذلك اضطراب طيف التوحد. وقد شارك في تأليف منشورات علمية متاحة حاليا في eMentalHealth.ca

نشر الدكتور مشعل  أبحاثا في دوريات علمية، وقدم في مؤتمرات دولية حول العديد من المواضيع بما في ذلك اضطراب فرط الحركة وقلة التركيز، وخدمات الصحة النفسية المشتركة.

ساهم الدكتور مشعل بشكل فاعل في إنشاء أول برنامج زمالة في الطب النفسي للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي بدأ في عام 2019. و يشغل حاليًا منصب نائب رئيس برنامج الزمالة.

العيادات / الأقسام

الصحة النفسية

الخلفية المهنية
2001 - 2007
جامعة الإمارات، العين، الإمارات
2011-2016
جامعة أوتاوا، أوتاوا، أونتاريو، كندا
إقامة الطب النفسي
2015 - 2017
جامعة أوتاوا، أوتاوا، أونتاريو، كندا
برنامج التخصص الدقيق في الصحة النفسية للأطفال واليافعين.
2017
مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، دبي، الإمارات
طبيب نفسي للأطفال واليافعين

اللغات التي يتحدث بها

الإنجليزية والعربية

أهم الإنجازات المهنية

جائزة سايمون ديفدسون للنشاط العلمي في الطب النفسي للأطفال واليافعين، مستشفى الأطفال في شرق اونتاريو – 2016/2017

جائزة التميز في الإشراف الإكلينيكي، كلية الطب، جامعة أوتاوا – 2015/2016

LIVE CHAT

      مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة
800 AJCH (8002524)
WordPress Video Lightbox