السيرة الذاتية
img

د. حنان ديربي

الطب النفسي للأطفال واليافعين
السيرة الذاتية

الدكتورة حنان ديربي استشارية طب نفسي أطفال ويافعين. وكانت قبل انضمامها إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال استشاري أقدم في الطب النفسي للأطفال واليافعين ومديرة خدمة الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مؤسسة حمد الطبية. كما عملت كأستاذ مساعد في الطب النفسي في كلية ويل كورنل الطبية في قطر. والدكتورة حنان حالياً مشاركة في بحث علمي بعنوان “نهج سلوكي معرفي معدل للتعامل مع الوزن المفرط والسمنة عند الشباب القطري”.

بدأت الدكتورة حنان مهنتها الطبية كطبيبة أطفال مع حصولها على عضوية الكلية الملكية البريطانية للأطباء. ثم تلقت تدريباً في الطب النفسي وحصلت على أعلى درجة في التدريب الاختصاصي (شهادة إنجاز التدريب) في الطب النفسي للأطفال واليافعين بعد أن أنجزت امتحان شهادة الزمالة البريطانية في الطب النفسي. ولدى الدكتورة حنان اهتمامات خاصة في الاضطرابات العصبية النمائية وفي التدخلات المعتمدة على الأسرة. أنجزت الدكتورة التخصص الدقيق في مجال صعوبة التعلم في مركز الإدمان والصحة النفسية في ديربي شاير، المملكة المتحدة. وبالإضافة إلى دورها القيادية الإكلينيكي، فإن الدكتورة حنان نشيطة في التدريب والتعليم الطبي. وفي مجال الطب النفسي، فإنها عضو في العديد من اللجان المتخصصة ومنها: تعليم الطب النفسي، الكفاءة السريرية ولجان الأدوية والعلاجات. كما عملت في لجنة حوكمة مسار العمل الخاص بالأطفال في مؤسسة حمد الطبية وفي اللجنة الاستراتيجية للصحة في قطر التابعة للمجلس الأعلى للصحة.

الدكتورة حنان عضو في الكلية الملكية البريطانية للأطباء النفسيين، كما أنها عضو في الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل، والكلية الملكية البريطانية للأطباء في لندن، وجمعية الصحة النفسية للأطفال واليافعين، المملكة المتحدة. وهي أيضا أستاذ مساعد في كلية ويل كورنل الطبية.

الخلفية المهنية
2005
شهادة الزمالة البريطانية في الطب النفسي
الكلية الملكية للطب النفسي، لندن، المملكة المتحدة،
2005
دبلوم الطب النفسي الإكلينيكي
جامعة نوتنغهام، نوتنغهام، المملكة المتحدة،
1998
عضوية الكلية الملكية للأطباء في طب الأطفال
الكلية الملكية للأطباء، المملكة المتحدة،
1995
دبلوم الصحة النفسية للطفل
جامعة إدنبرة (المملكة المتحدة) / وزارة الصحة السعودية (السعودية
1989
بكالوريوس الطب والجراحة
كلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، السعودية،
2013 – 2017
استشاري أول في طب نفسي الأطفال واليافعين، ومديرة خدمة الصحة النفسية للأطفال واليافعين
مؤسسة حمد الطبية، الدوحة، قطر
2008– 2013
استشاري طب نفسي الأطفال واليافعين والمدير الإكلينيكي لخدمة صعوبات التعلم والصحة النفسية للأطفال واليافعين
مؤسسة ديربي شاير للرعاية الصحية، ديربي، المملكة المتحدة،
2005 – 2008
متدربة تدريبا اختصاصيا: اشتركت في برنامج التدريب الاختصاصي العالي في "ساوث ترنت" في مجال الطب النفسي للأطفال واليافعين (مستوى الزمالة)
إيست ميدلاند دينري، جامعة لستر،

اللغات التي يتحدث بها

الإنجليزية والعربية

LIVE CHAT

      مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة
800 AJCH (8002524)
WordPress Video Lightbox