قبل الزيارة

ما الذي يميز مستشفى الجليلة للأطفال

نحن لا نهتم فقط بالأطفال المرضى لدينا، ولكننا نهتم بعائلاتهم أيضاً. إننا مستعدون دائماً. سواءً للمريض الذي يراجع في العيادات الخارجية تبعاً لموعد زيارة، أو في حالة الزيارة النهارية أو المبيت في المستشفى، فإننا هنا للاعتناء بالأسرة كاملةً. نحن نعلم أن فكرة زيارة المستشفى قد تسبب الرعب، لذا فإننا نولي أهمية كبيرة لأشياء مثل الفن واللعب. فشعار المستشفى هو: "مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال ... لطفولةٍ صحيةٍ وسعيدة".

ما هي الأسباب التي قد تستلزم إحالتكم إلى مستشفى الجليلة للأطفال؟

على الرغم من أن معظم مرضانا يأتون من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا من دبي، إلا أننا نقدم العلاج إلى الأطفال واليافعين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي والكثير من الدول الأخرى. إننا مستشفى تخصصي للأطفال، لذا قد تتم إحالتكم إلينا لأن طاقمنا المهني متخصصون في صحة الأطفال.

معلومات إلى الآباء

لمعرفة الأمور التي يجب الاهتمام بها إن تم إدخال طفلكم للعلاج، أو لعملية جراحية ليوم واحد أو عملية جراحية باعتباره مريضاً مقيماً في المستشفى، يمكنكم الاطلاع على الرسالة الرسمية لإدخال طفلكم للمستشفى.

إذا كان سبب إدخال طفلكم هو إجراء عملية جراحية، من المهم جداً اتباع تعليمات الأكل والشرب المزودة إليكم من قبل مقدم الرعاية. هناك تعليمات خاصة للرضع دون سن 12 شهراً. بينما يجب اتباع تعليمات مختلفة لجميع المرضى فوق سن 12 شهراً. وفي حال عدم اتباعكم لهذه التعليمات، قد يتم إلغاء أو تأجيل العملية.

يجب أن تكون معدة الطفل فارغة تماماً عند بدء العملية. والهدف من ذلك هو منع المشاكل الخطيرة أثناء الجراحة.

يرجى التحقق مما يلي:

يجب التأكد من أن طفلكم (طفلتكم) قد أزال جميع المجوهرات وطلاء الأظافر والمكياج – حيث قد يتداخل مع المعدات الطبية. ينبغي وضع قائمة بالأشياء التي قد يكون عليكم إحضارها أثناء وجودكم في المستشفى. بالنسبة لمعظم العمليات الجراحية، سيكون طفلكم قادراً على ارتداء البيجاما، بما أنها مصنوعة من القطن ولا تحتوي أية قطع معدنية. ويسمح بالطعام في جناح جراحة اليوم الواحد للمرضى فقط، ولكن بعد إجراء العملية.

الاستعداد للعملية

سوف تحصلون على جميع المعلومات التي تحتاجونها قبل تاريخ العملية. وعند موعد مراجعة العيادة الخارجية حيث نقوم بتحديد موعد العملية، سوف تحظون بفرصة طرح الأسئلة وتقديم أية شكاوى. كما أن لدينا عيادة ما قبل الإدخال، وقد نطلب منكم الحضور إليها إن كان لدى طفلكم حالات صحية أخرى.

من خلال الرسالة الرسمية للإدخال للمستشفى، سوف يتم إخباركم بالمكان الواجب التوجه إليه في يوم الجراحة.

قبل تاريخ الدخول، من المهم الاطلاع على الأمور التالية بهدف إجراء:

الجراحة الآمنة في مستشفى الجليلة للأطفال

لأننا نعلم أن فترة ما قبل العملية لطفلكم قد تكون فترة من التوتر والقلق. قد تكون لديكم الكثير من الأسئلة التي تحتاجون إجابة لها، وتودون أن تعرفوا أن طفلكم سوف يتلقى رعاية ممتازة. ويفخر مستشفى الجليلة للأطفال بإعلامكم بأننا ملتزمون بأكثر المعايير الدولية صرامة. أي أننا جادون إلى أبعد الحدود في أداء عملية جراحية بأعلى معايير السلامة. 

عيادة ما قبل الإدخال – فرصة للالتقاء بالفريق الطبي

لبعض العمليات الجراحية، قد يُطلب منكم الحضور إلى عيادة ما قبل الإدخال لمساعدتكم في فهم العملية التي ستجرى لطفلكم، ولكي تطرحوا كل الأسئلة التي تحتاجون إجابات عليها.

إلى من يمكنكم التحدث إن كان لديكم أسئلة أو تحتاجون استشارات

في يوم العملية، سوف تحظون بفرصة الإلتقاء بالطاقم العلاجي المعني بإجراء العملية لطفلكم. ويعرف هذا الطاقم أن لديكم أسئلة وهواجس، وسوف تكون أول فرصة لكم لمناقشة العملية في موعد مراجعة العيادة الخارجية حيث نقوم بالترتيب للعملية.

 

اتصال ما قبل العملية

جراحة اليوم الواحد

سوف تتحدث إليكم ممرضة جراحة اليوم الواحد قبل موعد العملية ببضعة أيام حول متى يجب عليكم الحضور إلى المستشفى ومتى يجب التوقف عن الطعام والشراب. ويسر الممرضة الإجابة على أية أسئلة قد تودون طرحها.

التأمين

مستشفى الجليلة للأطفال هو مستشفى مملوك لحكومة دبي، ويقدم الرعاية لجميع حاملي التأمين الصحي من معظم مزودي خدمات التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة. يرجى استشارة كل من مزود الخدمة الخاص بك وموظفي مركز الإتصال للتأكد من أن خطة التأمين الصحي لديك تغطي العلاج في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. إذا كان لديك أي أسئلة يمكنك الاتصال بنا على 8002524.

يرجى العلم بأن المواطنين المشمولين بباقات تأمين: سعادة / والمظلة – خطة حكومة دبي / وعناية سيتمتعون بالميّزات التالية:

  • إعفاء من قيمة تحمل نسبة المساهمة في رسوم العلاج
  • في حال عدم التغطية أو رفض شركة التأمين تغطية تكاليف علاجات الصحة النفسية، سوف تقوم مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بتحمّل هذه التكاليف

<

It looks like nothing was found at this location. Maybe try a search?


It looks like nothing was found at this location. Maybe try a search?

LIVE CHAT

      مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة
800 AJCH (8002524)
WordPress Video Lightbox