اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

عيادة الجهاز الهضمي

يعرف مبحث الجهاز الهضمي على أنه دراسة الوظائف الطبيعية للمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والقولون والمستقيم والبنكرياس والمرارة والقنوات الصفراوية والكبد، والأمراض التي تصيبها. ويتضمن معرفة مفصَّلة بالأنشطة الفيزيولوجية الطبيعية لأعضاء الجهاز الهضمي وهذا يشمل ما يلي:

  • (حركة المواد خلال المعدة والأمعاء (قابلية الحركة
  • هضم وامتصاص العناصر الغذائية إلى داخل الجسم
  • إزالة الفضلات من الجهاز الهضمي
  • وظيفة الكبد باعتباره أحد أعضاء الجهاز الهضمي.

هل تعلم أن 60% من الأطفال الرضع يعانون مما يعرف باسم الارتداد المريئي خلال السنة الأولى من عمرهم، ويتحسن 90% منهم عند إكمالهم-  للسنة الأولى.

هل تعلم أن حوالي 1 من كل مئة طفل يعانون من الداء الزلاقي (الداء البطني)، وحوالي 7 إلى 8 أطفال ممن يعانون من هذا الداء لا تظهر-  عليهم الأعراض الكلاسيكية.

هل تعلم أيضاً أن 4% من الأطفال فوق سن أربع سنوات يعانون من “البداغة/ التغوط اللاإرادي”، وأن الإمساك هو السبب في هذه الحالة عند حوالي 80% من الأطفال الذين يعانون منها.  

إننا في عيادة الجهاز الهضمي في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال نسعى إلى تزويد مرضانا بأعلى مستوى من الرعاية من خلال توظيف أحدث ما توصل إليه العلم من الأساليب التشخيصية والخطط العلاجية القائمة على البراهين. وإننا، إذ نحرص على الالتزام بتحقيق هذا الهدف، فإننا حريصون أيضاً على الاهتمام بالصحة النفسيّة والإجتماعية لأطفالنا.

نقوم بمعالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والأعضاء ذات الصلة، مثل الكبد والبنكرياس والمرارة، والتي تكون مصابة بحالات شائعة ومهمة مثل: متلازمة القولون المتهيج، ومرض المرارة والجهاز الصفراوي، وأورام وسرطان القولون، والتهاب الكبد، ومرض القرحة الهضمية، والتهاب القولون، والمشاكل التغذوية، والارتجاع المعدي المريئي (حرقة المعدة)، والتهاب البنكرياس.

لماذا نحن متميّزون؟

  • تعتبر عيادة الجهاز الهضمي لدى مستشفى الجليلة للأطفال منشأة متقدّمة مجهّزة بموارد طبية مَعدية- معوية حديثة وشاملة للأطفال.
  • فريقنا مكرّس لرعاية أعقد وأشيع الشكاوى البطنية للأطفال.  
  • حرص مستشفى الجليلة للأطفال على انتقاء فريق متخصص من الخبراء المتمرّسين من بعض أفضل المستشفيات العالمية للإلتحاق بعيادة الجهاز الهضمي.  
  • تتفرّد عيادة الجهاز الهضمي بكونها جزءاً من مستشفى راق متكامل يتم فيه إجراء تقييم وعلاج شامل ومتكامل لكل مريض تحت سقف واحد من قبل فريق استشاري متمرّس متعدد الاختصاصات للأطفال، مما يُفضي إلى الوصول إلى حلول طبية نهائية واضحة.  

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة