اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

الطوارئ

يستقبل قسم الطوارئ في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال الحالات الطارئة للأطفال على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً طوال العام. ويقدم المستشفى رعاية طوارئ متخصصة بالأطفال بدءاً من الأطفال حديثي الولادة وحتى سن الثامنة عشرة. ويتبنى قسم الطوارئ أسلوب البحث العلمي والتعليم لتقديم خدمات ذات مستوى عالمي، كما أن جميع أفراد طاقم الطوارئ، من ممرضين وأطباء وموظفي استقبال، مدربون تدريباً خاصاً لتقديم رعاية طوارئ والعناية بالأطفال وعائلاتهم.

ونحرص في قسم الطوارئ في الجليلة للأطفال أشد الحرص على تقديم أفضل الرعاية الطبية لطفلكم، حيث أن سلامته وراحته من الأمور البالغة الأهمية بالنسبة لنا، فهدفنا رعاية طفلكم بأسرع وقت ممكن وبأفضل أسلوب نستطيع اتباعه. مع ذلك، فإن مدة انتظاركم سوف تعتمد على عدد المرضى في القسم إجمالاً وعلى درجة خطورة إصابات وأمراض أولئك المرضى.

ما هي الإجراءات التي تتم في قسم الطوارئ؟

عند وصول الأطفال إلى قسم الطوارئ، يتم تسجيلهم من قبل موظفي الاستقبال. وبعد ذلك يتم تقييم حالاتهم من قبل ممرضة فرز الحالات، والتي تقرر إن كانت حالة الطفل تستدعي إجراءً عاجلاً. وتقوم أثناء عملية التقييم بأخذ معلومات موجزة عن إصابة أو مرض الطفل وتقديم مسكن ألم وتنظيم العلاجات الملائمة لحالة الطفل. إن فريق التمريض ذو خبرة واسعة في رعاية الأطفال الذين يعانون من أمراض أو إصابات شديدة.

وبالإضافة إلى اهتمامنا بالمرضى الموجودين في غرفة الانتظار وغرف تلقي العلاج، فإننا أيضاً نهتم بالأطفال القادمين بسيارات الإسعاف إلى غرفة الإنعاش. لذلك قد يكون قسم الطوارئ مشغولاً جداً حتى وإن كانت غرفة الانتظار تبدو هادئة.

كما يرجى ملاحظة أنه قد يتم أحياناً إدخال أشخاص قبلك على الرغم من وصولهم بعدك. ويرجع السبب في ذلك إلى أن حالتهم الطبية عاجلة أو يحتاجون رعاية وعلاجا تمريضياً إضافياً.

غرفة الانتظار

تضم غرفة الانتظار في قسم الطوارئ بعض الألعاب الترفيهية لكي يلعب بها طفلكم. ولكن نرجو الإشراف عليه طوال الوقت. كما توجد آلات بيع ذاتي في غرفة الانتظار، ولكننا ننصح بالاستفسار من الممرضة قبل السماح لطفلكم بالأكل أو الشرب، حيث قد يؤدي ذلك إلى تأخير العلاج.

كما نود التذكير بأن بعض الأطفال المتواجدين في نفس الوقت في قسم الطوارئ قد يشعرون بعدم الراحة أو المرض، وأن منظر أو رائحة الطعام قد يزعجهم.

الهواتف المتحركة

نرجو عدم استخدام الهواتف المتحركة قرب غرف العلاج والعيادات، حيث أنها قد تؤثر على المعدات الطبية. ويُمنع التصوير الفوتوغرافي أو التصوير بالفيديو أياً كان نوعه وفي أي مكان في قسم الطوارئ.

المقتنيات الشخصية

نرجو الاهتمام بمقتنياتكم وحاجاتكم الثمينة في جميع الأوقات. فمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال لن يتحمل مسؤولية المفقودات.

الملاحظات والآراء

الجليلة للأطفال تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات في كل الأوقات. فإن كان لديكم أية ملاحظات أو اقتراحات خلال زيارتكم إلى قسم الطوارئ، فيرجى التوجه إلى أحد موظفي القسم لكي يكون بمقدورنا مساعدتكم. وإن كنتم ترغبون في توجيه ملاحظات إضافية، نرجو التحدث إلى الممرضة المسؤولة.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة