عيادة طب القلب

إن عيادة طب القلب جزء من مركز التميز في طب القلب، وهو المنشأة الوحيدة في دبي التي تقدم نطاقاً واسعاً من الخيارات التشخيصية والعلاجية في في طب القلب وجراحة القلب للأطفال. بفضل ما يتمتع به المركز من بنية تحتية بمستوى عالمي وطاقم من المهنيين ذوي المهارات العالية، فإنه واحدٌ من أفضل المراكز في الشرق الأوسط. يضم المركز فريقاً طبياً نشيطاً مؤلفاً من أخصائيين بمؤهلات عالية في مجال طب القلب عند الأطفال، وجراحي قلب وأطباء تخدير لأمراض القلب وأطباء حالات حرجة، ما يجعله جديراً بتقديم أحدث الأساليب العلاجية وأفضلها على الإطلاق لجميع أنواع أمراض القلب عند الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية.

يُجري فريقنا الجراحي عمليات جراحية معقدة في غرف عمليات متطورة تتمتع باتصالها مباشرةً بوحدة العناية المركزة للقلب، حيث يمكن الوصول إلى هذه الوحدة مباشرة من غرف العمليات. ويدعم الفريقَ الجراحي خدماتٌ متميزة من العناية المركزة وطب القلب والتخدير والتمريض وغير ذلك من تخصصات طب الأطفال والتي تقدم جميعُها رعاية شاملة إلى حديثي الولادة والأطفال الرضع وأطفال ما بعد الرضاعة واليافعين.

الفريق الطبيّ

د. روبرتو دي دوناتو

جراحة قلب الأطفال

د. محمود الصوفي

طب قلب الأطفال

 العيادات والخدمات

عيادة الأجنة

نتولى إدارة عيادات خارجية منتظمة للنساء الحوامل، حيث يقوم خبراؤنا في جهاز القلب بإجراء تخطيط لصدى القلب للجنين بهدف تقييم بنية ووظيفة القلب عند الطفل وهو لا يزال في داخل الرحم.

عيادة اضطراب ضربات القلب

تحتوي العيادة الخارجية لأمراض القلب عند الأطفال في مركزنا على أدوات لتقييم الاضطرابات المتنوعة لضربات القلب المتكررة عند الأطفال. وإحدى هذه الأدوات اختبار هولتر الذي يوفر تسجيلا مستمراً للنشاط الكهربائي القلبي ECG خلال فترة من الزمن حتى وإن كان الطفل في المنزل يمارس أنشطة معتادة. ويساعد هذا التسجيل في تحديد ضربات القلب السريعة أو البطيئة التي يمكن أن تكون حالة مرضية يجب علاجها.

تخطيط صدى القلب

معظم الإجراءات التشخيصية والخطط العلاجية ومتابعة أمراض القلب عند الأطفال يمكن إجراؤها عن طريق تخطيط صدى القلب، وهو عبارة عن فحص القلب بالأمواج فوق الصوتية. ويحتوي مركز القلب على بعض من أحدث المعدات وأمهر أخصائيي القلب لإجراء مخططات صدى القلب حتى عند الأجنة (داخل الرحم) وكذلك عند الأطفال الخدج والرضع وفي مرحلة الطفولة المتأخرة واليافعين.

جناح قسطرة القلب

يمتلك مستشفى الجليلة للأطفال أجنحة قسطرة فائقة التطور ذات طاقة استيعابية لإجراء مئات العمليات سنوياً. والغالبية الكبرى من هذه العمليات هي تدخلات علاجية يتم فيها علاج حالات القلب من غير إخضاع الطفل إلى جراحة.

أجنحة عمليات القلب

لدينا غرفتي عمليات مجهزتين بالكامل وبأحدث التجهيزات، مع معدات وأدوات لإجراء كافة أنواع علاجات القلب عند المرضى الأطفال من جميع الأعمار (من حديثي الولادة إلى اليافعين) والذين لديهم مشاكل في القلب أياً كانت درجتها أو مستوى تعقيدها.

مرافق وتجهيزات جناح القلب

يضم جناح اختصاص القلب 16 سريراً، متضمناً أربع غرف للرعاية الخاصة للأطفال الذين تتطلب حالتهم وضعهم في مكان منعزل (كحالة الإصابة بمرض معدٍ) أو الذين يحتاجون رعاية تمريضية خاصة. وجميع الغرف مصممة ومؤثثة بذوق رفيع بهدف تحقيق الراحة والطمأنينة للطفل. وجميع الأَسِرَّة تحتوي معدات لمراقبة ضربات القلب ومستويات الأكسجين والتنفس وجميعها تعمل بالتكنولوجيا الذكية، وتتضمن أجهزة إلكترونية لإنتاج السجلات الطبية.

الملفات المرفقة

LIVE CHAT

      مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة
800 AJCH (8002524)
WordPress Video Lightbox