عيادة مرض السكري

السكري هو حالة مزمنة تتسبب في ارتفاع مستوى سكر الدم عند الشخص المصاب إلى مستويات عالية جداً.

نحن ندرك أنه في حال تشخيص إصابة طفلك بمرض السكري فإن مستويات الخوف على سلامته، بالإضافة إلى الشكوك المتعلقة بتغيرات أنماط الحياة، والتي تطال غالباً العائلة بأكملها، قد ترتفع كثيراً. لذا فإننا موجودون لمساعدتكم في هذا الشأن.

إن هدفنا في عيادة مرضى السكري هو مساعدتكم وطفلكم على تعلم كيفية التعامل مع سكري النمط الأول والثاني بكل ثقة.

سوف يتعاون فريق خبرائنا مع عائلتك لتزويدك بخيارات علاجية متقدمة وللتشجيع على الاستقلالية.

إن فريقنا مكرّس لتمكين طفلك من التمتع بحياة صحية من خلال الإدارة الفعالة لإصابته بالسكري أو غير ذلك من اضطرابات أيض الكربوهيدرات.

يتضمن فريقنا الاختصاصيون أدناه:

  • اختصاصيو تشخيص وعلاج السكري والغدد الصماء لكي يقرروا الخطة العلاجية الملائمة لطفلك
  • مثقفون في مجال مرض السكري لكي يبينوا لك ولطفلك كيفية مراقبة مستويات جلوكوز الدم وممارسة الجوانب الأخرى من العناية الذاتية باحتياجات طفلك من أجل المساعدة في الوقاية من حدوث مضاعفات مستقبلية
  • أخصائيو تغذية وحِميات غذائية للمساعدة في وضع خطة وجبات مخصصة لطفلك
  • أخصائي نفسي لمساعدتك في تلبية احتياجات طفلك النفسية والاجتماعية، ومواجهة تحديات الحياة المقترنة بالسكري.

إننا في عيادة مرض السكري في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال نقدم رعاية شاملة للرُضّع والأطفال واليافعين المصابين بجميع أنماط مرض السكري والتي تشمل ما يلي:

  • سكري النمط الأول: حيث يقوم الجهاز المناعي في الجسم بمهاجمة وتدمير الخلايا التي تُنتج الأنسولين
  • سكري النمط الثاني: حيث لا يُنتج الجسم كمية كافية من الأنسولين، أو أن خلايا الجسم لا تستجيب للأنسولين
  • السكري المتعلق بالتليّف الكيسي: يُعد السكري المتعلق بالتليّف الكيسي نمطاً فريداً من السكري الشائع عند الأشخاص المصابين بالتليّف الكيسي. حيث نقوم بالتشخيص المبكر وتقديم العلاج المناسب.
  • السكري الناتج عن الستيرويدات: يعرّف هذا النوع على أنه زيادة غير طبيعية في جلوكوز الدم نتيجة استخدام الغلوكوكورتيكويدات (هرمونات ستيرويدية) للمرضى سواءً الذين لديهم تاريخ سابق بالإصابة بمرض السكري أو الذين لم يكن لديهم ذلك المرض.
  • سكري ما بعد استئصال البنكرياس: إن السكري الناتج عن استئصال البنكرياس استئصالاً كاملاً بعملية جراحية يماثل سكري النمط الأول، والذي يقوم الجهاز المناعي فيه بتدمير خلايا بيتا المُنتجة للأنسولين في البنكرياس.
  • أنماط وراثية نادرة للسكري، والتي تكون ناتجة عن طفرة (أو تغيير) في أحد الجينات. فإن كان لأحد الوالدين هذه الطفرة الجينية، فإن لدى أي طفل ينجبه احتمال 50 بالمئة بانتقال المرض إليه بالوراثة.

تعمل عيادة مرض السكري في مستشفى الجليلة في كل يوم أربعاء من الساعة 10:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً وتستقبل الأطفال واليافعين حتى سن 18 عاماً المصابين بأي نوع من أنواع مرض السكري. تتميز العيادة بأنها متعددة التخصصات، أي أن لدينا مجموعة من ذوي التخصصات المختلفة من القادرين على مساعدتكم لما يخص إصابة طفلكم بالسكري. ففي العيادة استشاريان هما: الدكتورة ميريل والدكتور ناندو، ومعلمة للتعامل مع مرض السكري، السيدة نازيا، وأخصائية التغذية السيدة نور وأخصائي نفسي، الدكتور حبيب.   هدفنا هو توفير مكان واحد يلبي جميع احتياجات طفلكم المصاب بالسكري.

 الخدمات

يمكن لعيادة مرض السكري مساعدتكم فيما يخص جميع جوانب الرعاية لمرضى السكري وهي:

الفريق الطبي

د. ناندو ثالانج

طب الغدد الصماء عند الأطفال

د. ميريل البيجاني

طب الغدد الصماء للأطفال

د. حبيب عبدالله

علم نفس النوم عند الأطفال

LIVE CHAT

      مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة
800 AJCH (8002524)
WordPress Video Lightbox